تفسير الأحلام

تفسير حلم العباية في المنام

العباية هي الزي الرسمي لمنطقة الخليج، وانتقل هذا الزي لكثير من المناطق ومن ثم طبعت بطابع كلم جتمع حسب ثقافته.

ورؤية العباية في المنام له دلالت كثير وفي العموم، يقول بن سيرين في تفسيره للعباية أنها تكون فأل خير عندما تكون العباية فضفاضة وتستر المرأة.

سوف نعرض لكم أقوال المفسرين في رؤية العباية في المنام من حيث اللون:

العباية السوداء

العباية السوداء للمرأة في كل الاحوال هي دلالة خير ورزق ولكن نتوقف مع اللون وحالة العباية.

العباءة السوداء للعزباء

إن رؤية ارتداء العباءة السوداء في منام المرأة العزباء  يدل على انها اهملت في امور دينها أو أحبت الدنيا وشغلت بها عن أداء الصلاة أو الفروض الواجبة عليها، وهنا يجب عليها العودة وأن ترجع إلى الله، هذه رؤيا ارسلها الله من أجل التوبة، وربما كانت دلالته شيئ آخر مثل فقدان شخص عزيز عليها من أسرتها، أو أنها ستفشل فى أمر طالما رغبت فى تحقيقه والنجاح فيه والله أعلم.

والعباية الملونة في حلم العزباء:

إذا حلمت بالعباءة البيضاء فإنه دليل على صلاحها و إلتزمها بامور دينها، وخلقها الحسن. إذا  في منامها أنها ترتدي العباءة وزخارفها ملونة وفاتنة دل ذلك على زواجها قريبا برجل صالح، وقد يكون دلالة على أخبار سارة كانت تنتظرها والله اعلم.

رؤية العباءة للمتزوجة:

رؤية العباءة السوداء فى المنام للمتزوجة هى رمز للرزق والخي الستر.

يقول إبن سيرين أن العباءة لها مدلول إيضا يعد غير محمود عند رؤيته، العباءة السوداء في الحلم المرأة التى لا تعتاد على لبس العباءة السوداء، وترى أنها تلبس عباءة سوداء فى منامها فإذا كان لهذة المرأة شخص مريض فقد يموت.

وترمز العباءة السوداء أيضا إلى الهم والمعاناة التى تعيشها المرأة، فإذا  خلعت المرأة العباءة في حلمها التي ترتديها فدلالة ذلك؛ زوال الهم والحزن وقدوم الفرح السعادة بأذن الله.

والعباءة الملونة للمتزوجة أو البيضاء هي؛ فأل خير ورزق وسعة في المال والولد وتغير في حالة الرائي إن كان مذنبا عاد وتاب وإن كان فقير اه الله.

العباءة الممزقة

إذا رأت المرأة العزباء انها تلبس عباءة ممزقة وكانت مخطوبة فسوف تفسخ الخطوبة، وقد يفسر ذلك من جانب الآخر أن الفتاة ليست صالحة ولابد أن تتوخى الحذر.

وقد يدل إرتداء العباءة الممزقة على شقاء وتعب وفقرأو ضيق في الرزق، وربما هي إشارة لترك الزواج من هذا الشخص لعدم ملائمته لها أخلاقيا ودينيا.

ورؤية المرأة المتزوجة للعباية الممزقة وهي ترتديها فإن ذلك دلالة، على وقوعها في المشاكل الزوجية وقد تؤدي إلى الأنفصال أو الهجر ولكن إذا رأت أنها تخلعها أو ترميها فقد يكون دلالة لإصلاح الأمور.

هذا جزء من تفسير رؤية العباية بلونيها الأسود والابيض للعزباء والمتزوجة، نتمنى أن نكون قد ساهمنا في نقل صورة واضحة لكم.

 

السابق
تفسير رؤية ضحكة الطفل في المنام للنابلسي
التالي
أفضل أوقات الدعاء للمسلم والتي يستحب فيها الدعاء

اترك تعليقاً