تفسير الأحلام

تفسير رؤية الخبز في المنام

الخبز هو الغذاء اليومي الذي لا يستغني عنه الإنسان، الخبز من الحاجات الأساسية في حياة الإنسان، والخبز قد يكون طازجا، وقد يكون غير ذلك، والخبز أنواع منه الأبيض والفينو وغيره، والخبز قد يدل على غنى الإنسان وفقره، ولكن هل للخبز عند رؤيته في المنام دلالات أخرى؟

رؤية الخبز في المنام قد يكون؛ فأل خير وقد يكون خلاف ذلك، وفي تفسير إبن سيرين هناك مواضع يكون فيها رؤية الخبز خيرا ومواضع يكون رؤية الخبز فيها فأل سيئ ولكن هذا يتوقف على حالة الرائي وسوف نتعرف علي بعض هذه الحالات.

إذا رأى الرجل الخبز في المنام دون أن يمد يده أو يأكل منه فهذا دلالة؛ على إنتظار فرج قريب، وإن مد يده وقطع منه فقد ناله جزء من الرزق، وإن مد يده فوجده متعفن وقطع منه دل ذلك؛ على شر في الطريق، فإن لم يقربه ربما نجّاه الله من هذا الشر.

إذا رأت المرأة الخبز في منامها وكانت تشتريه دل على راحتها في حياتها وسعادتها مع أسرتها، وإن رأت أنها تمسك الخبز وتقوم بإعطائه للغير دل ذلك؛ على فيض كرمها وكثرة خيرها وبرها بغيرها، إذا رأت الخبز وكأنه قديم أو متعفن دل ذلك على مشاكل في حياتها أو ربما هو مرض تصاب به.

وعن نوع الخبز قال بن شاهين:

إذا رأى الشخص في المنام خبز القمح فهو رزق وخير وفير، وإن رأى خبزا مصنوعا من الشعير فهو دلالة؛ حياة نكد وهم كبير، وإن كان الخبز مصنوع من الذرة فهو دلالة غلاء المعيشة وعدم مقدرة الرائي على العيش في هذا الغلاء.

وقال النابلسي في تفسير رؤية الخبز في المنام:

أن رؤية الخبز الجاف في المنام يدل على؛ فقر صاحبه وعوزه، أما رؤية الخبز العفن في المنام ؛دلالة على  فساد دين الرائي وعصيانه، ومن رأى أنه يحمل خبزا فوق رأسه والطير تأكل منه فهذا تفسير سيدنا يوسف عليه السلام بأنه الموت.

أما رؤية صناعة الخبز للرجل وللمرأة دلالة ذلك؛ أن له أو لها حلم تسعى إليه ولكنها لا تستطيع تحقيقه، فإن خرج الخبز نيئا دل ذلك على فشل الرائي في تحقيق حلمه، أما إذا خرج الخبز طازجا فدلاته تحقيق حلمه وسعة رزقه.

أما طعم الخبز إن كان مُرا فدلالته أن عيشة الرائي يصيبها الغم والنكد، وإن كان حلوا أصابه الخير والسعادة، وإن كان الخبز كثير الحلاوة دل على غلاء المعيشة.

هذا بعض من أقوال المفسرين حول رؤية الخبز في المنام والله أعلم.

السابق
تفسير رؤية القطط في المنام
التالي
تفسير رؤية الدم في المنام

اترك تعليقاً