تفسير الأحلام

تفسير رؤية ضرب الأم لأبنائها في المنام لابن سيرين

ضرب الأم لأبنائها في المنام

ضرب الأم لأبنائها في المنام ، في الواقع هو أحد أساليب التربية، ولكن هناك من الأمور ما يجب فيها الترهيب دون عنف أو قسوة في الأمر، ويكون ذلك في فترة الطفولة فقط؛ وحتى لا يترك اثرا في النفس فهو نوع من التعذير، وسوف نوضح لكم التفسير الكامل لها، كما فسرها المفسر ابن سيرين في تفسيراته.

تفسير رؤية ضرب الأم لإبنتها في المنام

ورؤية ضرب الأم لأبنائها في المنام ، أصبح له دلالات أخرى تمكن مفسروا الأحلام من توضيحها وسوف نعرض لكم بعضا منها.

وهناك نوعين من الضرب؛ أحدهما رؤية الأم أنها تضرب إبنها أو أبنتها، والثاني رؤية البنت أو الولد أنه يُضرب أو تُضرب من أمه وسوف نعرض للحالتين بالتفصيل.

أولا: رؤية الأم أنها تضرب ابنائها:

أذا رأت الأم أنها تضرب إبنتها فهذا دلالة على فعل البنت، ويجب على الأم أن تحرص على مراقبة أفعال إبنتها والإطلاع على تصرفاتها لأن؛ ضربها في المنام يدل على خوف الأم وسوء تصرف البنت، أو أن البنت تقوم بأفعال خلاف ما تطلبه أمها منها.

أذا إستخدمت الأم أداة حادة في ضرب إبنتها؛ فهذا دلالة على وقوع البنت في مشاكل تتعلق بالأعراض مع من حولها  وإن كانت الأداة غير حادة بل موجعة فقط؛ فهو نوع من التأديب لمخالفتها بعض أمور بيتها، أو ربما إتباع أساليب خاطئة في التربية وعلى الأم مراجعة نفسها.

تفسير رؤية البنت تضرب من أمها في الحلم

من ترى  في المنام أن أمها  تضربها  ضربا لا يؤذي ولا يجرح، أو ضربا باستخدام اليد، فإن ذلك يدل عدم طاعة البنت لأهلها وتقصيرها في حق أمها.

أما استخدام أداة موجعة وليست جارحة ولا حادة؛ مثل العصا أو الشبشب؛  فإن الضرب هنا يدل على التوجيه والإرشاد، والتحذير من طريق ستقوم الرائية بالمشي فيه وهو خطر وسوف يؤدي الى المشاكل،  وقد يدل على فعلها أمورا من وراء والديها فيها لهو يؤذيها.

تفسير رؤية الام تضرب ابنها في المنام

ضرب الأم لإبنها في الحلم تدل على المنفعة، وخوف الأم عليه وقد تكون رزق له، فهي خير بشكل عام. أما إن رأى الرجل أن أمه المتوفية أو أبيه يقوم بضربه في المنام تدل الرؤية على الميراث منهم. ورؤية الضرب بالحذاء أو العصا من الرؤى الغير محمودة للولد.

ورؤية ضرب الأم في المنام لابنها بأداة حادة تدل على عصيان الإبن لها، أو وقوعه في المشاكل وسوف تقوم الأم بإرشاده وإصلاح أموره.

رؤية الإبن يقوم بضرب أحد والديه في المنام؛ قد ترمز للرزق والمنفعة، وربما تدل الرؤية على عقوق الإبن لوالديه؛ لذلك يجب أن يحترس فهذه رسالة تنبيه له لكي يراجع نفسه ويراضيهم.

هذا بعض من تفسير بن سيرين وبن شاهين، لرؤية ضرب الأم في المنام لأبنائها لعلها تكون رؤية خير والله أعلم.

السابق
تفسير رؤية النخل في المنام للإمام الصادق
التالي
تفسير رؤية المطر في الحلم

اترك تعليقاً